جبــــس الـنجــار

قوانين وشروط المنتدى

التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة . إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه.
لا يتحمل أي من إدارة منتديات جبس النجار أي مسؤولية .
عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم
مع تحياتى ابراهيم النجار اجــــا/دقهليه ت/0168569488
وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

منتدى يقدم كل ما يخص عالم الديكور والجبس والاسقف المعلقه بجميع اشكالها

قَالوا :مَِسكينْ مِنْ لا يعَرف الانجليزيَة قَد يَواجَه صُعوبَة فِي فَهمْ كَلامْ النَاس ! وَ أقولْ : مَسكينْ مِنْ لا يَعرف العَربيَة قَد يَواجه صُعوبَة فِي فَهمْ كَلام ربْ النَاس
فرص رائعه بادر بالاتصال 0163646925 ابوحنان للموبليا الحديثه
اروع ماقد يكون أن تشعربالحب ولكن الأجمل أن يشعربك من تحب منــــــــــــــــــــــور المنتدى بوجودك

المواضيع الأخيرة

» صور صور صور صور صورجبس جديد
الأحد مايو 26, 2013 3:40 am من طرف احمد كردي

» كتالوج جبس 2011
السبت مايو 04, 2013 8:21 pm من طرف براد بيت المصري

» التحميل من الأنترنت بسرعات هائلة ببرنامج SkyNet الشرح بالصورعبر الاقمار الصناعية
الثلاثاء فبراير 05, 2013 9:50 pm من طرف Masamir2011

» جديد غرف نوم صناعة م//حسين النجار
السبت أبريل 14, 2012 6:53 pm من طرف khaled fathy

» كتالوج غرف نوم
الأحد مارس 25, 2012 8:01 pm من طرف shadi ss

» صـــــــــــــــــــــور عـــــــاريه لاسباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمعة مارس 16, 2012 12:25 am من طرف البرنس

» موبليا1
الجمعة مارس 16, 2012 12:04 am من طرف البرنس

» صور كرانيش ولا اروع
الثلاثاء مارس 13, 2012 11:59 pm من طرف البرنس

» جمهورية مصر العربيه
الثلاثاء مارس 13, 2012 11:02 pm من طرف البرنس


    أشهر العلماء المصريين

    شاطر
    avatar
    البرنس
    المدير

    عدد المساهمات : 268
    تاريخ التسجيل : 17/04/2010
    الموقع : http://www.facebook.com/group.php?gid=114532128595645

    default أشهر العلماء المصريين

    مُساهمة من طرف البرنس في الإثنين فبراير 07, 2011 8:37 pm

    أشهر العلماء المصريين


    عالم

    إبن الشاطر

    يعد ابن الشاطر من عباقرة علماء الفلك في تاريخ الإنسانية، اشتغل بالرياضيات ولكنه برع على نحو خاص في علم الفلك. فقد صنع آلة لضبط وقت الصلاة أسماها "البسيط"، كما قام بتصحيح نظرية بطلميوس في أن الأرض هي مركز الكون.

    عالم

    إبن المجدي

    عاش بن المجدي في القرن التاسع الهجري ونشأ في بسطة من العيش، فجده الطيبغا العلائي كان أحد قيادات الجيش المشاهير فى زمن المماليك. وقد تلقى تعليمه على يد عدد من علماء عصره المعروفين. وتعتبر أبحاثه الفلكية ذات أهمية فائقة. وتقترب مؤلفاته من خمسين كتاباً مازال معظمها مخطوطاً بخط اليد ولم ينشر بعد.

    عالم

    ابن يونس الفلكي

    كان ابن يونس سليل أسرة علمية شهيرة. وقد حظى ابن يونس بمكانة مرموقة لدى كل من الخليفة العزيز بالله الفاطمي وابنه الحاكم بأمر الله. وقد بنى له الحاكم مرصداً كبيراً على جبل المقطم للقيام بأبحاثه الفلكية. وقد أعطته مجهوداته الفلكية شهرته كعالم فلكي فذ على مر العصور. فقد رصد كسوفين للشمس وقام بتسجيلهما بدقة متناهية وبطريقة علمية بحتة. أشهر آثاره الزيج الحاكمي.

    عالم

    الكوم ريشي

    ولد شهاب الدين أحمد الكوم ريشي في ثمانينات القرن الثامن الهجري بالقاهرة في إحدى ضواحيها ومتنزهاتها المشهورة "كوم الريش"، الزاوية الحمراء حالياً، وكان من رجال الفلك المشاهير بمصر في فترة القرن التاسع الهجري، وقد اشتهر في علم الفلك وبالأزياج الفلكية بصفة خاصة.

    عالم

    بن الهيثم

    بالرغم من مولد ابن الهيثم فى البصرة، إلا أنه عاش أغلب عمره بمصر وألف أغلب كتبه فى مدينة القاهرة. ويعتبر ابن الهيثم من أعظم علماء العصور الوسطى، بل من أعظم العلماء فى تاريخ العلم على مر العصور. فقد ترك من المؤلفات ما يقرب من 160 مؤلفًا فى شتى فروع المعرفه. وتركزت إسهاماته العلميه فى علم الضوء، فقد أحدث ثورة في مسلمات هذا العلم التى كانت سائدة فى عصره، وأنشأ علم الضوء بالمعنى الحديث.


    عالم

    جمال الدين المارديني

    يعد جمال الدين المارديني من أشهر علماء الفلك في القرن الثامن الهجري، كان حجة علماء الميقات في عصره وله فيه مؤلفات عديدة، كما كان عالماً بالحساب، وقد اشتهر فوق ذلك بحلاوة صوته.


    عالم

    داوود بن أبي البيان

    داوود بن أبي البيان، مصري يهودي، كان طبيب وصيدلي، ولد بالقاهرة وقد برز في وصف وتركيب الدواء حتى أصبح صيدلي الملك العادل الأيوبي. ويعتبر مؤلفه "الدستور البيمارستاني" أو دستور المستشفيات بمصر، و"دستور الأدوية المركبة" والذي عرف باسم "كتاب الأقرباذين" من أهم المؤلفات في تاريخ الصيدلة في العصور الوسطى.

    عالم

    سبط المارديني

    يعتبر محمد الدمشقي الشافعي، من علماء الفلك والرياضيات الذين اشتهروا بمصر خلال القرن التاسع الهجري، عرف بسبط الماردينى. ويبدو أن الرجل تأثر بوظيفته كموقت بجامع الأزهر في مؤلفاته الكثيرة في علم الفلك وعلم الآلات الفلكية وعلم الحساب.

    عالم

    شهاب الدين القليوبي

    عاش شهاب الدين القليوبي في القرن الحادي عشر الهجري/ السابع عشر الميلادي، وينتمي إلى هؤلاء العلماء المعروفين بثقافتهم الموسوعية في موضوعات علمية متنوعة. كان عالماً فلكياً له عدة مؤلفات في الفلك، بالإضافة لذلك كان خبيراً في الطب له فيه عدة مؤلفات.

    عالم

    عبدالعزيز الوفائي

    عاش الوفائي في القرن التاسع الهجري، وكان يشغل وظيفة موقت بجامع المؤيد شيخ بالقرب من باب زويلة، وقد اشتهر كعالم فلكي حيث اخترع آلة فلكية تعرف بدائرة المعدل.

    عالم

    علي بن رضوان

    ينتمي علي بن رضوان لأصول شعبية، فقد ولد من أب بضواحي الجيزة كان يعمل فراناً. وقد درس الطب في سن مبكرة وهو دون الخامسة عشرة ومارسه، كما مارس التنجيم من أجل لقمة عيشه لاستكمال دراسة الطب والفلسفة. وقد عاصر بن الهيثم العالم الشهير وكانت بينهما مراسلات علمية. وقد دخل في خدمة الخليفة الحاكم بأمر الله وترأس أطباء مصر في تلك الفترة.

    عالم

    كمال الدين الدميري

    ينسب الدميري إلى بلدة دميره بالوجه البحري بمصر. وقد ولد بالقاهرة، وكان خياطاً حتى اجتذبه العلم إليه، فدرس بالجامع الأزهر على يد مجموعة من كبار علماء عصره، حتى تحول لإلقاء الدروس والخطبة في جامع الظاهر بيبرس. ورغم تعدد مؤلفات الدميري في الحديث والفقه، إلا أن كتاب "حياة الحيوان" هو الأشهر بين مؤلفاته، إذ يعد أول مرجع شامل في علم الحيوان باللغة العربية..



    _________________
    اروع ماقد يكون
    أن تشعربالحب
    ولكن الأجمل أن يشعربك
    من تحب
    منــــــــــــــــــــــور المنتدى بوجودك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 10:50 pm