جبــــس الـنجــار

قوانين وشروط المنتدى

التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة . إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه.
لا يتحمل أي من إدارة منتديات جبس النجار أي مسؤولية .
عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم
مع تحياتى ابراهيم النجار اجــــا/دقهليه ت/0168569488
وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

جبــــس الـنجــار

قوانين وشروط المنتدى

التسجيل في المنتدى مجاني! نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المفصلة . إذا وافقت على الشروط, الرجاء اضغط على مربع ' أوافق ' واضغط على زر 'التسجيل' أدناه.
لا يتحمل أي من إدارة منتديات جبس النجار أي مسؤولية .
عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم
مع تحياتى ابراهيم النجار اجــــا/دقهليه ت/0168569488
وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))

جبــــس الـنجــار

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى يقدم كل ما يخص عالم الديكور والجبس والاسقف المعلقه بجميع اشكالها

قَالوا :مَِسكينْ مِنْ لا يعَرف الانجليزيَة قَد يَواجَه صُعوبَة فِي فَهمْ كَلامْ النَاس ! وَ أقولْ : مَسكينْ مِنْ لا يَعرف العَربيَة قَد يَواجه صُعوبَة فِي فَهمْ كَلام ربْ النَاس
فرص رائعه بادر بالاتصال 0163646925 ابوحنان للموبليا الحديثه
اروع ماقد يكون أن تشعربالحب ولكن الأجمل أن يشعربك من تحب منــــــــــــــــــــــور المنتدى بوجودك

المواضيع الأخيرة

» صور صور صور صور صورجبس جديد
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 3:40 am من طرف احمد كردي

» كتالوج جبس 2011
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالسبت مايو 04, 2013 8:21 pm من طرف براد بيت المصري

» التحميل من الأنترنت بسرعات هائلة ببرنامج SkyNet الشرح بالصورعبر الاقمار الصناعية
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 05, 2013 9:50 pm من طرف Masamir2011

» جديد غرف نوم صناعة م//حسين النجار
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالسبت أبريل 14, 2012 6:53 pm من طرف khaled fathy

» كتالوج غرف نوم
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 8:01 pm من طرف shadi ss

» صـــــــــــــــــــــور عـــــــاريه لاسباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالجمعة مارس 16, 2012 12:25 am من طرف البرنس

» موبليا1
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالجمعة مارس 16, 2012 12:04 am من طرف البرنس

» صور كرانيش ولا اروع
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 11:59 pm من طرف البرنس

» جمهورية مصر العربيه
من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف Icon_minitimeالثلاثاء مارس 13, 2012 11:02 pm من طرف البرنس


    من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف

    البرنس
    البرنس
    المدير


    عدد المساهمات : 268
    تاريخ التسجيل : 17/04/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/group.php?gid=114532128595645

    البرنس من القصص القرأنى قصة اصحاب الكهف

    مُساهمة من طرف البرنس السبت يوليو 03, 2010 11:42 pm

    القصة:

    في زمان ومكان غير معروفين لنا الآن، كانت توجد قرية مشركة. ضل ملكها وأهلها عن الطريق المستقيم، وعبدوا مع الله مالا يضرهم ولا ينفعهم. عبدوهم من غير أي دليل على ألوهيتهم. ومع ذلك كانوا يدافعون عن هذه الآلهة المزعومة، ولا يرضون أن يمسها أحد بسوء. ويؤذون كل من يكفر بها، ولا يعبدها.

    في هذه المجتمع الفاسد، ظهرت مجموعة من الشباب العقلاء. ثلة قليلة حكّمت عقلها، ورفضت السجود لغير خالقها، الله الذي بيده كل شيء. فتية، آمنوا بالله، فثبتهم وزاد في هداهم. وألهمهم طريق الرشاد.

    لم يكن هؤلاء الفتية أنبياء ولا رسلا، ولم يتوجب عليهم تحمل ما يتحمله الرسل في دعوة أقواهم. إنما كانوا أصحاب إيمان راسخ، فأنكروا على قومهم شركهم بالله، وطلبوا منهم إقامة الحجة على وجود آلهة غير الله. ثم قرروا النجاة بدينهم وبأنفسهم بالهجرة من القرية لمكان آمن يعبدون الله فيه. فالقرية فاسدة، وأهلها ضالون.

    عزم الفتية على الخروج من القرية، والتوجه لكهف مهجور ليكون ملاذا لهم. خرجوا ومعهم كلبهم من المدينة الواسة، للكهف الضيق. تركوا وراءهم منازلهم المريحة، ليسكنوا كهفا موحشا. زهدوا في الأسرّية الوثيرة، والحجر الفسيحة، واختاروا كهفا ضيقا مظلما.

    إن هذا ليس بغريب على من ملأ الإيمان قلبه. فالمؤمن يرى الصحراء روضة إن أحس أن الله معه. ويرى الكهف قصرا، إن اختار الله له الكهف. وهؤلاء ما خرجوا من قريتهم لطلب دنيا أو مال، وإنما خرجوا طمعا في رضى الله. وأي مكان يمكنهم فيه عبادة الله ونيل رضاه سيكون خيرا من قريتهم التي خرجوا منها.

    استلقى الفتية في الكهف، وجلس كلبهم على باب الكهف يحرسه. وهنا حدثت معجزة إلاهية. لقد نام الفتية ثلاثمئة وتسع سنوات. وخلال هذه المدة، كانت الشمس تشرق عن يمين كهفهم وتغرب عن شماله، فلا تصيبهم أشعتها في أول ولا آخر النهار. وكانوا يتقلبون أثناء نومهم، حتى لا تهترئ أجاسدهم. فكان الناظر إليهم يحس بالرعب. يحس بالرعب لأنهم نائمون ولكنهم كالمستيقظين من كثرة تقلّبهم.

    بعد هذه المئين الثلاث، بعثهم الله مرة أخرى. استيقضوا من سباتهم الطويل، لكنهم لم يدركوا كم مضى عليهم من الوقت في نومهم. وكانت آثار النوم الطويل بادية عليهم. فتساءلوا: كم لبثنا؟! فأجاب بعضهم: لبثنا يوما أو بعض يوم. لكنهم تجاوزوا بسرعة مرحلة الدهشة، فمدة النوم غير مهمة. المهم أنهم استيقظوا وعليهم أن يتدبروا أمورهم.

    فأخرجوا النقود التي كانت معهم، ثم طلبوا من أحدهم أن يذهب خلسة للمدينة، وأن يشتري طعاما طيبا بهذه النقود، ثم يعود إليهم برفق حتى لا يشعر به أحد. فربما يعاقبهم جنود الملك أو الظلمة من أهل القرية إن علموا بأمرهم. قد يخيرونهم بين العودة للشرك، أو الرجم حتى الموت.

    خرج الرجل المؤمن متوجها للقرية، إلا أنها لم تكن كعهده بها. لقد تغيرت الأماكن والوجوه. تغيّرت البضائع والنقود. استغرب كيف يحدث كل هذا في يوم وليلة. وبالطبع، لم يكن عسيرا على أهل القرية أن يميزوا دهشة هذا الرجل. ولم يكن صبعا عليهم معرفة أنه غريب، من ثيابه التي يلبسها ونقوده التي يحملها.

    لقد آمن المدينة التي خرج منها الفتية، وهلك الملك الظالم، وجاء مكانه رجل صالح. لقد فرح الناس بهؤلاء الفتية المؤمنين. لقد كانوا أول من يؤمن من هذه القرية. لقد هاجروا من قريتهم لكيلا يفتنوا في دينهم. وها هم قد عادوا. فمن حق أهل القرية الفرح. وذهبوا لرؤيتهم.

    وبعد أن ثبتت المعجزة، معجزة إحياء الأموات. وبعدما استيقنت قلوب أهل القرية قدرة الله سبحانه وتعالى على بعث من يموت، برؤية مثال واقي ملموس أمامهم. أخذ الله أرواح الفتية. فلكل نفس أجل، ولا بد لها أن تموت. فاختلف أهل القرية. فمن من دعى لإقامة بنيان على كهفهم، ومنهم من طالب ببناء مسجد، وغلبت الفئة الثانية.

    لا نزال نجهل كثيرا من الأمور المتعلقة بهم. فهل كانوا قبل زمن عيسى عليه السلام، أم كانوا بعده. هل آمنوا بربهم من من تلقاء نفسهم، أم أن أحد الحواريين دعاهم للإيمان. هل كانوا في بلدة من بلاد الروم، أم في فلسطين. هل كانوا ثلاثة رابعهم كلبهم، أم خمسة سادسهم كلبهم، أم سبعة وثامنهم كلبهم. كل هذه أمور مجهولة. إلا أن الله عز وجل ينهانا عن الجدال في هذه الأمور، ويأمرنا بإرجاع علمهم إلى الله. فالعبرة ليست في العدد، وإنما فيما آل إليه الأمر. فلا يهم إن كانوا أربعة أو ثمانية، إنما المهم أن الله أقامهم بعد أكثر من ثلاثمئة سنة ليرى من عاصرهم قدرة على بعث من في القبور، ولتتناقل الأجيال خبر هذه المعجزة جيلا بعد جيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 12:34 pm